المناهج الدراسية في مواجهة خطر فقدان الهوية لدى التلاميذ
No Thumbnail Available
Date
2017-03-15
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي University of Eloued
Abstract
تتحمل المدرسة عموما والمناهج الدراسية خصوصا مسؤولية الحفاظ على الهوية الوطنية للتلاميذ من خلال البرامج والأنشطة الصفية واللاصفية التي تقدم للنشء, ولن يتأتى ذلك إلا بواسطة تصفية نتائج جميع الدراسات والنظريات التي تأتي من الخارج والاستفادة من نتائج الأبحاث العالمية بما يتناسب مع مقومات الشخصية الوطنية الجزائرية المتمثلة في الاسلام والعروبة والأمازيغية والتاريخ المجيد، الحافل بالمزايا والانتصارات وكذا الرقعة الجغرافية المحددة للوطن
Description
Keywords
المناهج، المدرسة، الهوية، التلاميذ