04.الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18/ 19 فيفري 2020
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8176
Browse
Browsing 04.الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18/ 19 فيفري 2020 by Author "بخوش, وليد"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item دراسة تحليلية لمنهاج السنة الثالثة من التعليم الابتدائي(University of Eloued جامعة الوادي, 2020-02-18) بخوش, وليد; جلول, أحمدتهدف هذه المداخلة الى تحليل محتوى مناهج الجيل الثاني للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي وهذا من خلال تحليل كل المواد الدراسية البالغ عددها عشرة؛ ومرتكزين في ذلك على خمسة مؤشرات (محتوى المنهاج، نواتج التعلم، الانشطة التعليمية، استراتيجيات التعليم والتعلم، وأساليب التقويم)، لتنتهي هذه المحاولة باستراتيجية تعليمية جديدة من شأنها تساهم في بناء نموذج تعليمي جديد يقوم على نتائج الدراسات والابحاث المعرفية والعصبية. Résumé Cette intervention vise à analyser le contenu des programmes de deuxième génération pour la troisième année primaire en analysant les dix matières de ce niveau scolaire. En se basant sur cinq critères (le contenu du curriculum, le profil d’apprentissage, les activités d’apprentissage, les stratégies d’enseignement/apprentissage, les modalités d’évaluation). Cette tentative va proposer une nouvelle stratégie éducative qui contribue à la construction d’un nouveau modèle pédagogique basé sur les résultats de notre étude et sur les recherches neuro-cognitives.