أثر الألعاب القارئية في إكساب مهارة الكتابة لتلاميذ سنة ثانية ابتدائي
Loading...
Date
2020
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
لكل بحث نهاية تتمثل في خاتمة ترصد فيها أهم خلاصات ونتائج هذا البحث ،إذ تمثلت مجموعة من خلاصات ونتائج بحثنا في النقاط التالية : -يقصد بالألعاب القارئية أنها ألعاب مشوقة تهدف إلى ترغيب الطفل في تعلم واكتساب اللغة. فهي تعبر عن مشاعره وأحداثه ، - تعتبر مهارة الكتابة إحدى مهاارت اللغة العربية وفق قواعد لغوية. سنوات، وله 0و5 -يعرف تلميذ سنة ثانية على أنه الفرد الواقع بين السن العمرية خصائص كتابية يمكن استنباطها من مجموع الخصائص النمائية على مستوى الحسي . اللغوي ،العقلي ،الحركي -بني كتاب اللغة العربية في تعليمه لمهاارتها على الألعاب القارئية التي تنوعت بين ترتيب المتشابهات نطقا، وترتيب الكلمات، واختيار الكلمات المناسبة. -بينت نتائج العمل الميداني أن الألعاب القارئية لها أثر بارز في إكساب التلميذ المهاارت اللغوية وعلى أرسها مهارة الكتابة التي تسهل استيعاب المتعلم، وقدارته الفكرية.
Description
لسانيات عامة