دور المدرسة الجزائرية في تشكيل هوية الفرد ( قراءة تحليلية لبعض الدراسات الخاصة بالهوية في المدرسة الجزائرية)
No Thumbnail Available
Date
2019-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يهدف هذا المقال الى تحليل بعض الدراسات الجزائرية التي تناولت موضوع الهوية داخل المدرسة ، ويمكن تقسيمها الى فئتين : الدراسات التي ركزت على بناء موضوع الهوية وطرق التدريس والدراسات التي ركزت على مكتسبات التلاميذ لمفهوم الهوية ، ولقد اختلفت أشكال الهوية المدروسة في الدراسات التي تناولتها الا أنها تشترك في أنها تعتبر المدرسة الوسط الأساسي الذي تتحدد فيه قواعد البناء الهوياتي لدى أفراد المجتمع This article aims to analyze some of the Algerian studies that dealt with the
subject of identity within the school. These studies can be divided into two categories:
Studies that focused on building identity through curricula, teaching methods and
studies that focused on students' perceptions of identity. But shared the fact that it is the
school's primary center in which the rules of identity building are determined by
members of society
Description
مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 03 ع02. جوان 2019 . جامعة الوادي
Keywords
الهوية الوطنية –الهوية الثقافية – الهوية الدينية – التراث – التاريخ, national identity - cultural identity - religious identity - heritage - history
Citation
لوحيدي، فوزي. الأسود،منال. دور المدرسة الجزائریة في تشكیل هویة الفرد ( قراءة تحلیلیة لبعض الدراسات الخاصة بالهویة في المدرسة الجزائریة). مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 03 ع02. جوان 2019. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]