فعالية أسلوب حل المشكلات في مواجهة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات
No Thumbnail Available
Date
2016-03-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Eloued جامعة الوادي
Abstract
التساؤل العام لهذه الدراسة تمثل في: - ما أثر اسلوب حل المشكلات في علاج مشكلة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط؟ اعتمد الباحث المنهج التجريبي بالاعتماد على التصميم التجريبي ذو المجموعتين : المجموعة التجريبية (35 تلميذا و تلميذة) و المجموعة الضابطة (35 تلميذا و تلميذة)، حيث كان اختيارهم بطريقة العينة القصدية مع توزيع عشوائي للأفراد في إحدى المجموعتين و قد طبقت عليهم أداة اختبار التأخر الدراسي في مادة الرياضيات، وقد تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى تأثير اسلوب حل المشكلات في تخفيف مشكلة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط
Description
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Keywords
أسلوب حل المشكلات، مشكلة التأخر الدراسي، مادة الرياضيات
Citation
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية