النظرية البنائية الاجتماعية في العملية التعليمية بالجزائر ومعوقات نجاحها

No Thumbnail Available

Date

2022-11-29

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University Of Eloued جامعة الوادي

Abstract

نحاول من خلال هذه الورقة البحثيّة تسليط الضّوء على النظرية البنائية الاجتماعية وتطبيقاتها على التعليم ما قبل الجامعي في الجزائر في الوقت الرّاهن في ظل مناهج الجيل الثاني الجديدة المتبنّية لهاته النّظريّة، ومعرفة مدى نجاعتها من عدمه في تجويد التعليم وتطويره، والكشف عن معوقات نجاحها

Description

مداخلة

Keywords

النظرية البنائية الاجتماعية, العملية التعليمية, الجزائر

Citation

تجاني، أمينة. النظرية البنائية الاجتماعية في العملية التعليمية بالجزائر ومعوقات نجاحها. المؤتمر الدولي التكويني لطلبة دكتوراه العلوم الاجتماعية: النظرية الاجتماعية الممارسات التطبيقية والآفاق. 29-30 نوفمبر 2022. فرقة الصحة والبيئة والتنمية المستدامة. العلوم الإجتماعية- علم النفس وعلوم التربية. جامعة الوادي