الذكاء الاصطناعي كمدخل لتدعيم التسويق الرقمي دراسة حالة شركتي امازون وعلي بابا
No Thumbnail Available
Date
2023-03-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تركز هذه المقالة على الارتباط المثير والمتعلق بالاتجاهات الناشئة بين التسويق الرقمي والاصطناعي حتى أثناء اقتراح تقنيات مشاركة الذكاء الاصطناعي في تطوير التطبيق. كفرع حقيقي للتسويق نجح التسويق الرقمي في خلق قيمة للمنظمات وتعزيز التفاعل مع العملاء من خلال الخدمات الإلكترونية. خلق ظهور التكنولوجيا ساحة تنافسية جديدة لتسريع التسويق الرقمي. التسويق في جميع أنحاء العالم يستفيد من التكنولوجيا الرقمية من أجل تحسين مستوى الخدمة وتسليمها لعملائها الكفاءة في أعمالهم. في التسويق، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا حيويًا من خلال محرك بحث أكثر ذكاءً، إعلانات أكثر ذكاءً، وتقديم محتوى محسّن، والاعتماد على الروبوتات، والتعلم المستمر، ومنع الاحتيال وانتهاكات البيانات، والصور والصوت الاعتراف، توقعات المبيعات، التعرف على اللغة، خدمة العملاء التنبؤية، تقسيم العملاء، إلخ. اصطناعية الذكاء يمكّن الشركات من اكتساب فهم واضح ودقيق لاحتياجات عملائها، وتعزيز مبيعاتهم والإيرادات، قد اعتمدنا في هذه الدراسة على تجربة كل من شركتي امازون وعلي بابا كأحد الشركات العالمية التي تبنت الذكاء الاصطناعي لتدعيم نشاط التسويق الرقمي وهذا انطلاقا من جملة من الاستراتيجيات المتبعة. Study Summary: This article focuses on the exciting and
emerging trend link between digital and artificial
marketing even while proposing techniques for AI
participation in application development. As a true
branch of marketing, digital marketing has succeeded
in creating value for organizations and enhancing
interaction with customers through electronic services.
The emergence of technology has created a new
competitive arena for accelerating digital marketing.
Artificial intelligence has played a vital role with
smarter search engine, smarter ads, improved content
delivery, reliance on robots, continuous learning, etc. In
this study, we have relied on the experience of Amazon
and Alibaba as one of the international companies that
have adopted artificial intelligence to support digital
marketing activity, and this is based on a number of
strategies followed
Description
مقال
Keywords
الذكاء الاصطناعي ، التسويق الرقمي
Citation
بن بردي، حنان. عزيزي ، أسماء. الذكاء الاصطناعي كمدخل لتدعيم التسويق الرقمي دراسة حالة شركتي امازون وعلي بابا. مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. مج 06. العدد 01. 2023/03/01. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]