تقييم التعليم عن بعد واهم التحديات التي واجهته في ظل جائحة كورونا في الجامعة الجزائرية
Loading...
Date
2023-03-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
هدفت هذه الدراسة الى الوقوف على مدى نجاعة التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا وكيفية تقييم هذه العملية وماهي اهم التحديات التي واجهت تطبيقه ونجاحه في الجامعة الجزائرية، وخلصت الى ان الانتقال إلى التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية واجه العديد من التحديات التي أثرت على العملية التعليمية أثناء فترة كورونا والتي من بين أهمها عدم تمكن الطلبة من توفير واستخدام الوسائط الالكترونية بالإضافة الى بعض التحديات التي كان تأثيرها محدودا The study aimed to
determine the efficiency of
distance education in light of the
Corona pandemic, how to evaluate
it, and what are the most important
challenges that faced its
application, The study found that
the transition to distance education
at the Algerian University faced
many challenges that affected the
educational process. During the
pandemic, one of the most
important of which is the inability
of students to provide and use
electronic media, in addition to
some challenges whose impact was
limited.
Description
مقال
Keywords
التعليم الالكتروني ; جائحة كورونا ; تقييم التعليم عن بعد, E-learning ; Corona pandemic ; distance education evaluation
Citation
بعلاش، عصام. شيخي ، بلال. تقييم التعليم عن بعد واهم التحديات التي واجهته في ظل جائحة كورونا في الجامعة الجزائرية. مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. مج 06. العدد 01. 2023/03/01. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]