اثر استخدام الابتكار التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك دراسة حالة بنك الخليج الجزائر –وكالة بسكرة-
Loading...
Date
2023-03-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
ركزت هذه الدراسة على تحليل علاقة الابتكار التسويقي والميزة التنافسية للبنوك، حاولنا من خلال الدراسة الميدانية اختبار العلاقة بين كلا المتغيرين وقياس اثر استخدام الابتكار التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك من خلال استخدام استبيان وجه لـ: 30 موظف وموظفة على مستوى البنك محل الدراسة وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : للابتكار التسويقي اثر كبير ومساهمة بارزة في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك.
This study focused on analyzing the
relationship between marketing innovation
and its competitive advantage for banks,
where the marketing innovation was
expressed through innovation in the bank's
marketing mix, while the competitive
advantages included quality, efficiency,
modernization, and response to the needs of
the customer, as we tried to test that
relationship on a bank Gulf Bank Algeria, we
used in this a questionnaire directed at 30
employees of the bank, and the study found
that the marketing innovation represented in
creating the marketing mix had a positive
contribution and impact on the competitive
advantage of the bank under study.
Description
مقال
Keywords
المزيج التسويقي ; الابتكار التسويقي ; الميزة التنافسية
Citation
رايس، عبد الحق. بن شريف، كريمة. اثر استخدام الابتكار التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك دراسة حالة بنك الخليج الجزائر –وكالة بسكرة- . مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. مج 06. العدد 01. 2023/03/01. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]