دور المسؤولية الإجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال دراسة ميدانية لدى موظفي شركة إتصالات جازي بالجزائر.
No Thumbnail Available
Date
2022-12-31
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
ف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تبني شركة الاتصالات الجزائرية جازي لمفهوم المسؤولية الاجتماعية على المجتمع الجزائري في بناء ميزتها التنافسية، والكشف عن أثر المسؤولية الاجتماعية على الميزة التنافسية. توصلت هذه الدراسة إلى أن مستوى توفر المسؤولية الاجتماعية بأبعادها والميزة التنافسية بأبعادها لدى موظفين كانت مرتفعة المستوى، كما تبين أن هناك تأثير علاقة ارتباط موجبة إحصائية ذات دلالة معنوية بين المسؤولية الاجتماعية والميزة التنافسية في المؤسسة محل الدراسة. This study aims to identify the
extent to which the Djezzy telecom
company in Algeria adopted the concept
of social responsibility on the Algerian
society in building its competitive
advantage, and to reveal the impact of
social responsibility on the competitive
advantage.
This study concluded that the level
of availability of social responsibility in
its dimensions and the competitive
advantage in its dimensions among the
employees of the company under study
was high, and it was found that there is a
positive statistically significant
correlation between social responsibility
and competitive advantage in the
institution under study
Description
مقال
Keywords
المسؤولية الاجتماعية؛ الميزة التنافسية؛ الحصة السوقية؛ الصورة الذهنية., Social responsibility; competitive advantage; market share; mental image
Citation
حاقة ، الأزهاري . حنيش ، صلاح الدين. عبد ربي ، بشير. دور المسؤولية الإجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال دراسة ميدانية لدى موظفي شركة إتصالات جازي بالجزائر. مجلة العلوم الإدارية والمالية . مج 06. العدد02. 2022/12/31 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل].