مستويات علاقة أنماط الذات الشخصية لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية دراسة ميدانية جامعة ورقلة
No Thumbnail Available
Date
2023-02-23
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى إظهار مدى مستويات أنماط الذات الشخصية لدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي بجامعة ورقلة ، و قد إستخدم الباحثان المنهج الوصفي و الذي يلائم طبيعة هذه الدراسة ، حيث أجريت هذه الدراسة الميدانية على عينة عمدية و قد تكونت من 25 أستاذ جامعي ، و قد تم الإعتماد على أداة الدراسة المتمثلة في مقياس فعالية الذات الشخصية و التي تم تطبيقها على عينة الدراسة قصد التعرف على الفروق الفردية بين متوسطات قيم أفراد العينة القصدية ، و تم الإعتماد على تطبيق الوسائل الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات عن طريق الحزمة الإحصائية ( SPSS ) ، و تم من خلال ذلك التحقق من صحة الفرضيات المقترحة في الدراسة و من ثم الخروج بإستنتاجات و إقتراحات.
This study aims to show the extent of the levels of personal self patterns among
professors of higher education and scientific research at the University of Ouargla, The
researchers used the descriptive approach , which fits the nature of this study , Where this field
study was conducted on a deliberate sample that consisted of 25 university professors, The study
tool was relied on, the Personal Self Efficacy Scale , which was applied to the study sample in
order to identify the individual differences between the mean values of the intentional sample
members, The application of the appropriate statistical means for data processing was relied
upon using the statistical package (SPSS), Through this, the validity of the proposed hypotheses in
.the study was verified , and then conclusions and suggestions were drawn
Description
مقال
Keywords
أنماط الذات ، الذات الشخصية ، أساتذة التعليم العالي ., Self patterns, personal self, higher education teachers.
Citation
عايدي، مراد ، قطاب، محمد .مستويات علاقة أنماط الذات الشخصية لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية دراسة ميدانية جامعة ورقلة . مجلة المجتمع و الرياضة . مج 06 . ع 01 . 23/02/2023 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]