الأداء التسويقي من منظور التسيير التوقعي للوظائف والكفاءات -دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس-
Loading...
Date
2021-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التسيير التوقعي للوظائف والكفاءات على الأداء التسويقي، وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية على مؤسسة الهاتف النقال موبيليس، حيث شملت عينة الدراسة 31 مسؤولا من وظيفة إدارة الموارد البشرية، وظيفة التسويق، ووظيفة التسيير الاستراتيجي، اعتمدنا في دراستنا هذه على الملاحظة العلمية، والاستبيان من اجل معرفة واقع العلاقة الارتباطية بين التسيير التوقعي والأداء التسويقي. ولتحليل الاستبيان، تم الاعتماد على برنامج (Spss) ، من أهم النتائج المتوصل إليها وجود تطبيق فعلي لنموذج التسيير التوقعي للوظائف والكفاءات في المؤسسة محل الدراسة، وجود علاقة طردية قوية بين أبعاد التسيير التوقعي للوظائف والكفاءات والأداء التسويقي في مؤسسة الهاتف النقال موبيليس الجزائر.
This study aims to identify the impact of the predictive management of jobs and
competencies on marketing performance, by conducting a field study on the Mobilis mobile phone
institution, where the study sample included 31 officials from the human resources management
function, the marketing function, and the strategic management function. Depended On scientific
observation and questionnaire in order to know the reality of the correlation between predictive
management and marketing performance. To analyze the questionnaire, we adopted on the (Spss)
program, one of the most important results obtained is the existence of an actual application of the
model of predictive management of jobs and competencies in the organization under study, presence
of a strong positive relationship between the dimensions of predictive management of jobs,
competencies and marketing performance in the Mobile Phone Corporation Mobilis Algeria.
Description
مقال
Keywords
أداء تسويقي ; تسيير توقعي للوظائف والكفاءات ; مؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس
Citation
قداش ، سمية . تيشات، سلوى. مزهودة ، نور الدين . الأداء التسويقي من منظور التسيير التوقعي للوظائف والكفاءات -دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس-. مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية. مج 14. العدد 01. 31/12/2021. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]