نحو تبني استراتيجيات التسويق الأخضر كمدخل لتدعيم النشاط التسويقي دراسة مجموعة من التجارب الدولية
No Thumbnail Available
Date
2021-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف الدراسة الى الوقوف على واقع تبني استراتيجيات التسويق الأخضر في بعض المنظمات الدولية وانعكاساتها على حماية البيئة ،والدي أصبح ضرورة تتطلبها التغيرات الاقتصادية والبيئية ،فهو لم يعد اختيارا وانما الزاما على المنظمات من أجل تحقيق مركز تنافسي مميز وتطوير حصتها التسويقية ،من خلال الابتكار والابداع في البحث عن الطرق والوسائل للحد من الأضرار البيئية ورسكلة النفايات، حيث أصبح الزاما على المنظمات تجسيد هده الطرق والوسائل من خلال ترجمة استراتيجياتها ميدانيا وفق برنامج عملي مكون من عناصر المزيج التسويقي الأخضر ،بهدف انتاج منتجات عالمية وفق معايير بيئية دولية تلبي حاجيات ورغبات المستهلكين The study aims to stand on the reality of adopting green marketing strategies in some international
organizations and their repercussions on environmental protection, which has become a necessity
required by economic and environmental changes. Searching for ways and means to reduce
environmental damage and recycling waste, as it became obligatory for organizations to embody
these methods and means by translating their strategies in the field according to a practical program
consisting of the elements of the green marketing mix, with the aim of producing global products
according to international environmental standards that meet the needs and desires of consumers
Description
مقال
Keywords
التسويق الأخضر، المزيج التسويقي الأخضر، استراتيجيات التسويق الأخضر.
Citation
بن بردي، حنان . نحو تبني استراتيجيات التسويق الأخضر كمدخل لتدعيم النشاط التسويقي دراسة مجموعة من التجارب الدولية . مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية. مج 14. العدد01. 31/12/2021 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]