اللعب وأهميته كبرنامج علاجي عند الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة
No Thumbnail Available
Date
2021-06-30
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يتداخل مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة في القصور اوالتدني في أداء الطفل على مستوى جانب أو عدة جوانب حياته، سواء كانت الجسمية، المعرفية، الاجتماعية، اللغوية والنفسية، لهذاأعطيت لهما أهمية كبيرة من مختلف الفئات الاجتماعية على اختلاف اختصاصاتهم، الأطباء ،علماء النفس والتربية وعلماء الاجتماع والمعلمين وأولياء الأمور والمختصين الارطوفونيين بصفة خاصة نضرا لتعدد الاختصاصات المتواجدة في هذا التخصص، وتدخلنا هو ضمن تطوير برامج واستراتيجيات التكفل بذوي الاحتياجات الخاصة وعرض التجارب الناجحة مع هذه الاخيرةThe concepts of learning disability and special needs overlap in a child's underachievement
in one or more aspects of his or her life, whether physical, cognitive, social, linguistic or
psychological, and have received great prominence from different social groups in different areas of
competence. Physicians, psychologists, sociologists, teachers, parents and Aristotelian specialists in
particular grapple with the multiplicative disciplines of this specialization, and our intervention is in
the development of programs and strategies to meet special needs, and of present successful
experiences with them
Description
مقال
Keywords
اللعب ، برنامج علاجي ، الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة, Play, treatment program, children with special needs
Citation
صحراوي، وافية . كحول، سعاد.اللعب وأهميته كبرنامج علاجي عند الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة الشامل للعلوم التربوية و الإجتماعية . مج 04 . ع 01 . 30/06/2021 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]