درجة المهارات الحياتية المكتسبة في حصة التربية البدنية والرياضية
No Thumbnail Available
Date
2019-04
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة المهارات الحياتية المكتسبة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في حصة التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بمتغيري الجنس والمستوى الدراسي للتلميذ، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، معتمدين على مقياس المهارات الحياتية المكون من (48) عبارة موزعة على أربعة محاور على عينة مكونة من (494) تلميذ وتلميذة يمارسون التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الثانوي، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة اكتساب المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الثانوي في حصة التربية البدنية والرياضية جاءت مرتفعة، ووجود اختلاف بين الذكور والإناث في درجة المهارات الحياتية المكتسبة لصالح الذكور في حصة التربية البدنية والرياضية، وعدم وجود فروق في درجة المهارات الحياتية المكتسبة تعزى للمستوى الدراسي.ABSTRACT:The aim of study is to recognize the degree of acquired life skills to secondary-schools
pupils in physical education and sport lesson according to the gender and study level, the
researchers used the descriptive approach, randomly sample were used (494) secondary-schools
pupils who practice physical education and sport, a life skills test contain from (48) items divided
into four subscales, the result showed that the degree of acquired life skills were high, also showed
a significant differences at the degree of acquired life skills attributed to gender, and that there is
no significant differences at the degree of acquired life skills attributed to study level.
Description
مقال
Keywords
مهارات حياتية مكتسبة ; مرحلة تعليم ثانوية ; حصة تربية بدنية ورياضية, acquired life skills; secondary-schools; physical education and sport lesson
Citation
أحميدة,نصير. جرمون,علي. الماحي,قصار. درجة المهارات الحياتية المكتسبة في حصة التربية البدنية والرياضية. مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج 05 ع01. 01/04/2019 . جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]