أخطاء المعالجة الإحصائية في بحوث علم النفس وعلوم التربية

No Thumbnail Available

Date

2017-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة الوادي University of Eloued

Abstract

يهدف هذا المقال إلى رصد بعض أخطاء المعالجة الإحصائية الشائعة في بحوث علم النفس وعوم التربية وممارسات بعض الباحثين- المبتدئين خاصة – وتبعا للتراث النظري ونتائج الدراسات السابقة حول ذات الموضوع أمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات من حيث( المفاهيم، التدريس، الممارسات) وخلصت عملية التحليل إلى ضرورة تحلي الباحث بمهارة التحليل الإحصائي والأخلاقيات الإحصائية ضمانا لصدق النتائج. This article aims at monitoring some of the Common statistical processing errors in the research of psychology and éducation and the practices of some researchers - beginners especially - and according to the theoretical heritage and the results of previous studies on the same subject can be classified into three categories in terms of (concepts, teaching, The researcher must be skilled in statistical analysis and statistical ethics in order to guarantee the accuracy of the results.

Description

مقال

Keywords

المعالجة الإحصائية؛ الصدق الإحصائي؛ الأخلاقيات الإحصائية, Statistical processing, statistical honesty, statistical Ethics

Citation

جعفور,ربيعة.أخطاء المعالجة الإحصائية في بحوث علم النفس وعلوم التربية.مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج 03 ع02. 01/06/2017 . جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]

Collections