أخطاء المعالجة الإحصائية في بحوث علم النفس وعلوم التربية
No Thumbnail Available
Date
2017-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي University of Eloued
Abstract
يهدف هذا المقال إلى رصد بعض أخطاء المعالجة الإحصائية الشائعة في بحوث علم النفس وعوم التربية وممارسات بعض الباحثين- المبتدئين خاصة – وتبعا للتراث النظري ونتائج الدراسات السابقة حول ذات الموضوع أمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات من حيث( المفاهيم، التدريس، الممارسات) وخلصت عملية التحليل إلى ضرورة تحلي الباحث بمهارة التحليل الإحصائي والأخلاقيات الإحصائية ضمانا لصدق النتائج. This article aims at monitoring some of the Common statistical processing errors in the research of
psychology and éducation and the practices of some researchers - beginners especially - and according
to the theoretical heritage and the results of previous studies on the same subject can be classified into
three categories in terms of (concepts, teaching, The researcher must be skilled in statistical analysis
and statistical ethics in order to guarantee the accuracy of the results.
Description
مقال
Keywords
المعالجة الإحصائية؛ الصدق الإحصائي؛ الأخلاقيات الإحصائية, Statistical processing, statistical honesty, statistical Ethics
Citation
جعفور,ربيعة.أخطاء المعالجة الإحصائية في بحوث علم النفس وعلوم التربية.مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج 03 ع02. 01/06/2017 . جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]