السلـوك العدوانـي وعلاقتـه بالتوافــق النفسي لدى الأطفال الممارسين للألعاب الالكترونية
No Thumbnail Available
Date
2017-03
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي University of Eloued
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس السلوك العدواني والتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ومعرفة العلاقة بينهما، واقتصرت حدود الدراسة على تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لمديرية الكرخ الثانية، أما إجراءات البحث فقد بلغت عينة البحث 200 تلميذ وتلميذة من الصف الخامس الابتدائي، وقد تم بناء مقياس السلوك العدواني والتوافق النفسي وتم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائيةٍ، وفي ضوء النتائج وضعت توصيات منها صياغة منهج تربوي يعالج مسألة التوافق النفسي والاضطراب السلوكي للتلاميذ، ومقترحات منها إجراء دراسة عن أثر ممارسة الألعاب الالكترونية على التوافق النفسي لدى التلاميذ. The purpose of the study was to measure the aggressive behavior and psychological
adjustment in the fifth grade students and to identify the relationship between the two variables. The
sample of the study was limited to the fifth grade students of the schools in the directorate of the 2nd
Al-Kharkh. The sample was 200 male and female students from the fifth grade. A scale for
measuring the aggressive behavior and the psychological adjustment was developed by the
researcher. All data were analyzed by SPSS. A number of recommendations were proposed. These
recommendations included designing an educational curriculum that can address adjustment and
behavioral disorder in students. In addition, the study suggested conducting a study about the effect
of videogames on the psychological adjustment in students.
Description
مقال
Keywords
السلوك العدواني؛ التوافق النفسي؛ الألعاب الالكترونية, Aggressive Behavior, Psychological adjustment, videogames
Citation
كامل منصور,هدى.السلـوك العدوانـي وعلاقتـه بالتوافــق النفسي لدى الأطفال الممارسين للألعاب الالكترونية. مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج 03 ع01. 01/03/2017 . جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]