الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة التواصل عند المتعلم -السنة الثانية متوسط أنموذجا
Loading...
Date
2022-06-27
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of El-oued
Abstract
إنَّ العملية الحوارية التي تحدث داخل الصف الدراسي ،هي عبارة عن عملية تفاعلية اتصالية، تتم بين ثلاثة عناصر أساسية مكونة للوضعية البيداغوجية، من معلم ومتعلم ومعرفة، فإذا كان النقاش والتفاعل بين هذه العناصر تفاعلا جيدا ينعكس ذلك إيجابا على مستوى التلاميذ فكريا وتربويا وسلوكيا، وفي هذا المجال جاء بحثنا بعنوان :«الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة التواصلية عند المتعلم ــــــــ السنة الثانية متوسط أنموذجا» لتدرس هذا الجانب من الناحية النظرية والتطبيقية. The dialogue process that takes place in the classroom is an interactive and communicative process, which takes place between three components of the pedagogical situation, from the teacher, the learner, and knowledge. In the development of the communicative faculty of the second year learner average as a model” to study this aspect of theory and practice.
Description
Keywords
الحوار التعليمي، الملكة التواصلية، التواصل، المعلم، المتعلم، المنهج، البرنامج ، المنهاج الدراسي الإلقاء., éducationnel dialogue, communicative faculty, communication, teacher, learner,curriculum