فلسفة التربية وإشكالية اللغة (بين الايديولوجيا وتعزيز الوطنية )
No Thumbnail Available
Date
2019-03
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
الهدف من هذه الدراسة بتحليل نظري لدراسة أهم المقررات الوزارية والتربوية المتعلقة بتصورات الفاعلين التربويين بأهمية الحفاظ على ثوابت الهوية الوطنية القائمة على اللغتين العربية والامازيغية ،والدين الإسلامي والحفاظ على الوحدة الوطنية رغم التعدد والتنوع . وذلك بالعمل على تشكيلها لدى الناشئة في مواجهة التحديات والرهانات الداخلية والعالمية لما تحمله من قيم انصهار الثقافات ،الآمر الذي أدى إلى صراعات منها ماهو جذري وماهو مكتسب مؤدلج خاصة المتعلقة باللغة ، ومن خلال تتبع تاريخي لها ، وفي إطار تتبع مراحل فلسفة التربية والتعليم للنظام التعليمي الجزائري ، وإبراز دورها في ترسيخ قيمة وأهمية ومكانة اللغة The objective of this study is a theoretical analysis to study the most
important ministerial and educational decisions related to the perceptions of the
educational actors regarding the importance of preserving the tenets of national
identity based on the Arabic and Amazigh languages, the Islamic religion and the
preservation of national unity despite diversity and diversity. By creating new and
distinctive approaches to the language, through historical tracing, and in the
framework of following the stages of the philosophy of education of the Algerian
educational system. , Highlighting its role in establishing the value, importance and
place of language
Description
مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 03 ع01. مارس 2019 . جامعة الوادي
Keywords
فلسفة التربية ، ثوابت الهوية الوطنية، اللغة العربية ، الامازيغية ، الإشكالات الإيديولوجية, Philosophy of Education, Constants of National Identity, Arabic Language, Tamazight, Ideological Problems
Citation
إسعادي، فارس. معداوي، نادية. فلسفة التربية وإشكالية اللغة (بين الإيديولوجيا وتعزيز الوطنية). مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 03 ع01. مارس 2019. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]