تسيير العلاقة مع الزبون في المواقع الالكترونية للمؤسسات الصحفية دراسة استكشافية
Loading...
Date
2017-06-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Eloued جامعة الوادي
Abstract
تنطلق هذه الدراسة من تصور تسويقي للعلاقة التفاعلية بين المؤسسة الصحفية وجمهورها باستخدام المواقع الالكترونية عبر شبكة الانترنت، باعتبار المؤسسة الصحفية مؤسسة إنتاجية تقوم بتصنيع المحتوى الإعلامي كمنتوج ثقافي، موجه إلى سوق المستهلكين المتمثل في الجمهور، وتقوم بتسويق وترويج هذا المنتوج بالاعتماد على أحدث العمليات التسويقية، وبما أن التوجه نحو الزبون يعتبر من التوجهات التسويقية الحديثة، فإن تجسيد وتفعيل هذا التوجه في المؤسسة الصحفية يحتاج إلى أحدث الوسائط الاتصالية لتحقيق وصول سريع وتفاعلي مع الجمهور، مثل البرمجيات المتاحة في مواقع الويب عبر شبكة الانترنت This study begins from marketing approach to the interactive relationship using the
websites between the press institution and its customers. Considering the pres
institution as productive institution that manufactures media content as as cultural
product oriented to the consumer, that is, the public. For economic profits from
selling this product, it needs the latest marketing operations and communications
media like the websites application for successful marketing of the product.
Description
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Keywords
تسيير العلاقة مع الزبون–المؤسسة الصحفية- المواقع الالكترونية, Costumer Relationship Management, the Press Institution, the websites.
Citation
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية