استراتيجيات استعادة سمعة المؤسسات في اتصال الأزمات
No Thumbnail Available
Date
2014-07-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Eloued جامعة الوادي
Abstract
هذا البحث حول تسيير الأزمات ، انكبت على دراسة العلاقات العامة للمؤسسات المسببة للأزمات وهذا التركيز على المؤسسة كفاعل أساسي بل الوحيد في اتصال الأزمة، قاد الباحث لدراسة البعد الاتصالي في تسيير الأزمة، فكانت التساؤلات الأولية التالية: ما هو دور الاتصال في تسيير الأزمات؟ ما الهدف من اتصال الأزمة؟ وماهي طرق الاتصال التي تواجه بها الأزمات؟ Résumé : Cette étude a pour but de chercher les relations gestionnaires qui causent les problèmes en concentrant sur l’établissement comme agent responsable dans la communication du problème. Pour savoir la dimension communicationnelle dans la gestion du problème, il nous est important de poser les interrogations suivantes : quel rôle la communication joue-elle dans la gestion des problèmes ? Quel est le but de cette gestion ? Et quels sont les moyens qu’on peut avec lesquels être en face aux problèmes ? Mots clés : stratégie, communication des problèmes, relations générales, l’image de l’établissement, moyens de communication, le public.
Description
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Keywords
استراتيجية - اتصال الأزمات - العلاقات العامة - صورة المؤسسة - وسائل الإعلام- الجمهور
Citation
مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية