نموذجا Ali baba أنماط تطبيق التجارة الإلكترونية وفق متطلبات وتحديات التوجه نحو الاقتصاد الرقمي –شركة

No Thumbnail Available

Date

2019-12-02

Authors

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University of Eloued جامعة الوادي

Abstract

تهدف الدراسة إلى إبراز مفهوم التجارة الإلكترونية مع التطرق لمختلف الأنماط والأشكال المتخذة لتطبيق التجارة الإلكترونية، وتبيان أهمية التجارة الإلكترونية في تطوير المجتمع ضمن متطلبات وتحديات الاقتصاد الرقمي، مع عرض تجربة مؤسسة Alibaba في تطبيق واعتماد التجارة الإلكترونية. توصلت الدراسة إلى وجود تسع أنماط مختلفة لتطبيق واعتماد التجارة الإلكترونية، وهي علاقة ثلاثية بين: الحكومة، الشركة، والمستهلك، كما أن من أهم المؤسسات والشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية مؤسسة أو مجموعة Alibaba الصينية، لما حققته من أرباح وإيرادات. بحيث قدر حجم المبيعات السنوي بـ: 170 مليار دولار سنويا. Abstract: The study aims at highlighting the concept of e-commerce while addressing the different patterns and forms taken to apply e-commerce, and showing the importance of e-commerce in the development of society within the requirements and challenges of the digital economy. The study found that there are nine different modes of application and adoption of e-commerce, which is a tripartite relationship between: government, company, and consumer. The annual sales volume was estimated at $ 170 billion annually.

Description

الملتقى الدولي الثامن حول: الاتجاهات الحديثة للتجارة الدولية وتحديات التنمية المستدامة نحو رؤى مستقبلية واعدة للدول النامية 02/ 03 ديسمبر 2019 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - جامعة الشهيد حمه لخضر - الوادي

Keywords

تصنيف JEL : F10 ؛ O33 ،التجارة، التجارة الالكترونية، الاقتصاد، الاقتصاد الرقمي, commerce, e-commerce, economy, digital economy. Jel Classification Codes : F10 ؛ O33

Citation

مداخلة بالملتقى: الدولي الثامن حول: الاتجاهات الحديثة للتجارة الدولية وتحديات التنمية المستدامة نحو رؤى مستقبلية واعدة للدول النامية