أثر الترقيـــــــــــــــة في تحســـــين الأداء المهني للأستاذ المكون
No Thumbnail Available
Date
2024-06-30
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Eloued جامعة الوادي
Abstract
تهدف الدراسة إلى البحث عن الترقية في المدرسة الابتدائية خاصة بعد التغيرات الجوهرية التي عرفتها هذه الأخيرة بإحداث مناصب ورتب جديدة للأستاذ ، وذلك بالاعتماد على شروط واليات تعلقت بالأقدمية أو الامتحان المهني ، ومن أهم هذه الرتب رتبة أستاذ مكون وهي أعلى رتبة يتحصل عليها كأستاذ في المدرسة الابتدائية ؛ على اعتبار أنها منصب نوعي أحدثته الوزارة لتحسين ورفع المستوى التعليمي للمدرسة وارتقائها إلى تحقيق معايير الجودة التعليمية ، وعليه من خلال دراستنا الميدانية نريد أن نبحث عن مدى تأثير هذه الترقية في تحسين الأداء المهني للأستاذ المكون والوقوف على طبيعة التكوين والتدريب الذي تحصل عليه بعد الترقية والذي من شأنه تحسين أدائه المهني ، مما يمكنه للمساهمة في مشروع ارتقاء المدرسة الابتدائية إلى الجودة .Abstract :
The study aims to search for promotion in the primary school, especially after the
fundamental changes that it knew after the events of positions and ranks for the
professor, depending on the conditions and mechanisms related to seniority or
professional examination, and the most important of these ranks is the rank of a
component professor, which is the highest rank obtained as a professor in the
primary school; We want to look for the impact of this promotion to improve the
professional performance of the component professor, and to stand on the nature of
the training and training that you receive after the promotion and that will improve
his professional performance, enabling him to contribute to the project of upgrading
the primary school to quality
Description
Keywords
الترقية, الأداء المهني, الأستاذ المكون, promotion, professional performance, component professor
Citation
لغرس,سوهيلة. كريم,أحمد. أثر الترقيـــــــــــــــة في تحســـــين الأداء المهني للأستاذ المكون. مجلة الإعلام والمجتمع. مج 08ع01. 30/06/2023. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]