تعليم اللغة الاِنجليزية في المدرسة الجزائرية –آفاقها وتحدياتها- -الطور الاِبتدائي أنموذجا
Loading...
Date
2024-03-26
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Eloued جامعة الوادي
Abstract
Abstract: No one Can deny the importance of teaching foreign languages nowadays all
over the world, especially English Language, because of the great role that it plays in
the peoples’ affirs
Algeria is a good example of the countries where English language is given a significant
importance, as consequence for that, it has been decided to start teaching it from the
primary education as a second foreign language, so as to be mastered by the futur
generations of learners
Our aim in this study is to know both the prospects and challenges of teaching English
Language in our primary educatio. لا يختلف اِثنان حول ضرورة تعلّم اللغات الأجنبية وتعلميها في مختلف البلدان والمجتمعات على حد سواء، فقد أضحت أغلب الدول تسعى إلى تلقين شعبها هذه اللغات، وتعمل جاهدة على توسيع رقعة اِستعمالها وتوظيفها، خاصّة اللغة الاِنجليزية، بعد أن اِحتلت المرتبة الأولى في العالم. بناءً على هذا سعت الدولة الجزائرية -كغيرها من الدول- إلى إدخال اللغة الاِنجليزية إلى البيئة العامة لشعبها اِنطلاقًا من المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال إدراجها للغة الانجليزية في المنظومة التربوية وتدريسها كلغة أجنبية ثانية في الطور الابتدائي، لإعداد جيل جديد يتكلم هذه اللغة ويستعملها في حياته اليومية كغيرها من اللغات. هذا ما سنحاول الوقوف عليه في دراستنا هذه، من خلال الإجابة عن إشكالية محورية مفادها: ما آفاق تدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة الجزائرية منذ الطور الابتدائي؟ وفيم تكمن التحديات التي تواجه هذه العملية؟
Description
Keywords
تعليم اللغات, التعلم, اللغة الانجليزية, الكتاب المدرسي, التلميذ, Language teaching, Learning, English language, School book, Studen
Citation
بوطغنان,سيهام.تعليم اللغة الاِنجليزية في المدرسة الجزائرية –آفاقها وتحدياتها- -الطور الاِبتدائي أنموذجا. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 08ع01. 26/03/2024. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]