تطبيقات الواقع الافتراضي تبعث الحضارات القديمة في المتاحف والجامعات

No Thumbnail Available

Date

2020-02-23

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University Of Eloued جامعة الوادي

Abstract

تأتي هذه الدراسة لتسليط الضوءعلى تكنولوجيا الواقع الافتراضي كأحد الوسائل الحديثة في التعليم والبحث التاريخي والأثري ، بعد أن كان تطبيق الواقع الافتراضي مستخدما في التسويق، السياحة، والألعاب الإلكترونية ، حيث خطى به المختصين في الحاسوب والمهتمين بالآثار والحضارات القديمة نحو التعليم العالي بالتصوير الدقيق للمواقع الأثرية والتاريخية مبني على حقائق واكتشافات الأثريين وإعادة تصويرها بتقنية ثلاثية الأبعاد ، ليتم عرض الفيديوهات والتطبيقات في قاعات الدروس، والمتاحف وغيرها . ومن الشركات ذات الصيت في هذا المجال شركة ألتار 4ميلتيميديا ) (Altair 4 Multimediaالتي أنتجت العديد من الفديوهات والتطبيقات الخاصة بالحضارات القديمة والترميم الأثري الإفتراضي بالتعاون مع جامعات يابانية ، والشركة ، LITHODOMOSEالتي سرعان ما اشتهرت بعد تقديمها لأعمال مهمة ، كمدينة القدس المحتلة في الفترة الرومانية ، و من خلال عرضها لتطبيقات تعليمية لحضارتي الإغريق ، وبتصوير مدينة روما ومرافقها ، وعرضهما في سوق قوقل) (Google PlAyو آبل ) (APPLلاقت مشاريعها استحسانا كبيرا . مما سيجعل الدرس يتجاوز الوصف ويتحول الى رحلة عبر الزمن وكأن المتلقي فردا من تلك الحضارات يتجول في شوارعها ويلج الى مرافقها

Description

مداخلة

Keywords

الواقع الافتراضي, الحضارات القديمة, التعليم, Lithomodos, سوق قوقل, آبل

Citation

فتيحة غديري. تطبيقات الواقع الافتراضي تبعث الحضارات القديمة في المتاحف والجامعات. ملتقى الدكتوراه الدولي متعدد الاختصاصات. 23-26 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]