الخطاب الإعلامي التلفزيوني في الجزائر - دراسة تحليلية للمناظرة الانتخابية ديسمبر 2019
No Thumbnail Available
Date
2023-06-11
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University Of Eloued جامعة الوادي
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية الخطاب الإعلامي في ظل الحملة الانتخابية في الجزائر ديسمبر 2019، وفي هذا السياق تناولت الدراسة مدخل مفاهيمي للخطاب الإعلامي والمناظرات التلفزيونية خلال الحملات الانتخابية، اعتمدنا في دراستنا على منهج تحليل المضمون، فيما تمثلت عينة الدراسة في الخطاب الإعلامي للمناظرة التلفزيونية للمترشحين الخمس لانتخابات ديسمبر 2019 في الجزائر باستخدام آليات التحليل المتمثلة في استخراج أسلوب الإلقاء، القوى الفاعلة ومسارات البرهنة، لتخلص الدراسة في آخرها إلى مجموعة من النتائج تمت من خلالها الإجابة على أسئلة الدراسة. The study aimed to recognize the importance of media discourse in
Algeria's election campaign in December 2019. In this context, the study
dealt with a conceptual introduction to media discourse and television
debates during election campaigns. In our study we relied on the content
analysis methodology, while the sample study was the media address of
the five candidates' TV debate for the December 2019 elections in
Algeria using the analysis mechanisms of extracting the delivery method.
Active forces and evidentiary pathways, at the end of which the study
concluded a set of results through which the study's questions were
answered.
Description
Keywords
الخطاب الإعلامي, المناظرة التلفزيونية, الحملة الانتخابية, Media discourse, TV debate, Election, Campaign
Citation
كحيط,إيمان. قده,حمزة. قدار,إلهام. الخطاب الإعلامي التلفزيوني في الجزائر - دراسة تحليلية للمناظرة الانتخابية ديسمبر 2019. مج8. ع.3.11جوان 2023. كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]