اتجاهات الأستاذ الجامعي نحو ممارسة التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية
No Thumbnail Available
Date
2024-02-04
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University Of Eloued جامعة الوادي
Abstract
ملخص: هدفت هذه الدراسة بشكل رئيسي إلى التعرف على اتجاهات الاستاذ الجامعي نحو ممارسة التعليم عن بعد من خلال دراسة ميدانية تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، ولجمع البيانات تم الاعتماد على الاستمارة من اعداد الباحث والتي تحتوي على ثلاثة محاور أساسية ، حيث وزعت على عينة عشوائية من أساتذة وأستاذات جامعة (الوادي) المقدر عددهم بـــ ـ30 أستاذ وأستاذة ، معاجلة البيانات الإحصائية تم وفق نظام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss22 من خلال جملة من الأساليب الاحصائية ، تمت لإجابة عن السؤال الرئيس والأسئلة الفرعية للدراسة التي تبحث عن واقع ممارسة الاستاذ الجامعي للتعليم عن بعد، والمقارنة بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، ثم تقييم الاستاذ الجامعي للممارسة التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية . Abstract:
Summary: This study aimed to investigate the attitudes and practices of university professors
of distance education through a field study that used the analytical descriptive approach that
describes the phenomenon as it is in reality, as the questionnaire is used as a tool for data
collection, which was distributed to an intended sample of male and female professors at (Al-Wadi)
University. With 30 items, then it was treated statistically according to the spss system to answer
the main question and the sub-questions that search for the reality of the university professor's
practice of distance education, and the comparison between distance education and urban
education, and then the university professor's evaluation of the practice of distance education in the
Algerian university.
Description
Keywords
اتجاهات الأستاذ الجامعي, التعليم عن بعد, الجامعة الجزائرية, University Professor Attitudes, Distance Education, Algerian University
Citation
جلال,إبراهيم. دهيمي,زينب. اتجاهات الأستاذ الجامعي نحو ممارسة التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية. مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. مج 11ع03. 04/02/2024. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]