تنمية القيم الايجابية في الصف الدراسي بمقاربة أسلوبي القصة والتعلم التعاوني
No Thumbnail Available
Date
2022-09
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
سنتناول في هذا المقال الدور الوظيفي للمدرسة في تنمية القيم الايجابية باعتماد مقاربة أسلوبي القصة والتعلم التعاوني وذلك لما يتميزا به من خصائص تجعل منهما أسلوبين مناسبين لعلاج المشكلات السلوكية والاتجاهات والميولات لدى المتعلمين بما يضمن تعزيز وبناء منظومة قيمية ايجابية ، على أن يتم التركيز على التفاعلات التي تتم وفق هذين الأسلوبين داخل الصف الدراسي. Abstract : In this article, we will discuss the functional role of the school in
developing positive values by adopting the approach of the story and cooperative
learning methods, because of the characteristics that make them suitable methods for
treating behavioral problems and the trends and tendencies of learners in a way that
ensures the promotion and building of a positive value system, provided that the focus is
on the interactions that take place According to these two methods in the classroom
Description
مقال
Keywords
lمدرسة ; وظيفة ; قيم ايجابية ; قصة ; تعلم تعاوني, school; functional; a story ;positive values ; cooperative learning
Citation
مامنية,سامية. تنمية القيم الايجابية في الصف الدراسي بمقاربة أسلوبي القصة والتعلم التعاوني. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 06ع03. 20/09/2022. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]