تسويق منتجات الصناعة التقليدية-دراسة حالة بولاية الجلفة -الجزائر
No Thumbnail Available
Date
2020-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الورقة البحثية الى التعرف إلى ماهية الصناعات التقليدية والحرفية التي تكتسي طابعا فنيا يسمح لها بنقل مهارة عريقة عبر الأزمان وتنوعها يجعل منها من أهم القطاعات المساعدة للنهوض بقطاع السياحية والجذب السياحي من خلال أنشطتها وأشكالها العديدة، مما يستدعي تطبيق الأسس التسويقية في هذه النشاطات ودعم النشاط الاقتصادي للقطاع. ومن خلال هذه الدراسة، لاحظنا التدهور كبير لحالة القطاع وعدم جاذبيته في غرفة الصناعة التقليدية والحرف بولاية الجلفة وعدم اهتمام واضح بالحرفيين، بحيث لا توجد بالغرفة استراتيجيات للتواصل وقصور في العلاقات مع مختلف وسائل الإعلام التي تساهم بقدر كبير في تطوير أي صناعة خاصة منها الصناعة التقليدية والحرف.
Description
Keywords
تسويق المنتجات ; الصناعات التقليدية و الحرف ; الجلفة
Citation
بلي، زوبيدة . بن علي، إحسان. تسويق منتجات الصناعة التقليدية-دراسة حالة بولاية الجلفة -الجزائر. مجلة اقتصاد المال والاعمال. مج05. العدد02. 31/12/2020 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]