علاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني
No Thumbnail Available
Date
2022-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على أداتي (الضغوط المهنية، الدافعية للإنجاز) وذلك بعد التأكد من خصائصها السيوكومترية، حيث تم تطبيقها على عينة قوامها (42) مستشار ومستشارة بمنطقة ورقلة وتقرت. Le but de cette étude et de mettre en
évidence la relation existante entre les
pressions professionnelles et le motif d’action
chez le conseiller pédagogique et l’orientation
scolaire et professionnelle
et le motif d’action chez le conseiller et
l’orientation scolaire et professionnelle.
Et pour achever le but de l’étude, Il
faudrait compter sur les moyens suivants :
(Les pressions professionnelle et le motif
d’action) après avoir confirmé ses
caractéristiques psychométriques, car elles se
sont appliquées sur un échantillon de 42
conseillers et conseillères dans les régions de
Ouargla et de Touggourt.
Description
مقال
Keywords
الضغط المهني ; الدافعية للانجاز, le motif d’action ; pressions professionnelles
Citation
إسعادي,فارس. أولاد هدار,الشيخ. علاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 13ع02. 12/06/2022. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]