فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام استراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية

Abstract

تهدف الدراسة إلى التعرف تأثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي, واشتملت عينة الدراسة على (40) تلميذا للفصل الدراسي الأول لعام( 2019-2020), وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما تجريبية طبقت استراتيجية حل المشكلات والثانية ضابطة طبقت اسلوب العرض التوضيحي، وقد أشارت أهم النتائج الى وجود فروق للمجموعتين في القياسات البعدية مع تفوق كبير للمجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية حل المشكلات في تعلم المهارات . The study aims to identify the effect of problem-solving strategy on learning some basic skills in volleyball, and the researcher used the experimental approach, and the study sample included (40) students for the first semester of the year (2019-2020), and they were divided equally into two groups, one of them experimental applied the problem-solving strategy The second officer applied the demonstration method, and the most important results indicated that there were differences for the two groups in the dimensional measurements with a great advantage for the experimental group that used the problem-solving strategy in learning skills.

Description

مقال

Keywords

استراتيجية حل المشكلات؛ المهارات الاساسية بكرة الطائرة, Problem-solving strategy; Basic volleyball skills

Citation

مجاهد,مصطفى. فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام استراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 13ع02. 12/06/2022. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]