تأثير الإعلان السياحي في قرار اختيار السائح لوجهاته السياحية بالجزائر
No Thumbnail Available
Date
2019-12-25
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الإعلان السياحي وأثره في قرار اختيار السائح لمركبات العلاج الحموي بالجزائر ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسة من السياح الذين توافدوا إلى مركبات السياحة العلاجية الحموية (عينة الدراسة) أثناء فترة إجراء دراستنا، وتم استخدام الاستبانة كأداة رئيسية لهذا الغرض لتطبيقها على عينة الدراسة المكونة من (556) مفردة، وتم تحليل 500 استبانة بنسبة (94,16 %)،.ولتحليل البيانات ومعالجتها إحصائياً تم استخدام البرنامج الإحصائي (SPSS). وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية للمتغيرين المستقلين(الاعلان السياحي ووسائل الاتصال الترويجي السياحي) في قرار اختيار السائح لمركبات السياحة العلاجية الحموية حسب وجهة نظر السياح (عينة الدراسة).
Description
Keywords
الكلمات المفتاحية: السائح، السياحة، الاعلان السياحي، السياحة العلاجية ، المركبات الحموية
Citation
خروبي، يوسف . نجيمي، عيسى . تويزة، بلقاسم. تأثير الإعلان السياحي في قرار اختيار السائح لوجهاته السياحية بالجزائر. مجلة اقتصاد المال والاعمال. مج04. العدد02. 25/12/2019 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]