علاقة القدرة البصرية المكانية بعسر الحساب عند تلاميذ الصف الخامس
Loading...
Date
2021-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
هدفت الدراسة الحالية بيان وجود علاقة بين القدرة البصرية المكانية وعسر الحساب عند تلاميذ الصف الخامس من الطور الابتدائي، اللذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11سنة، ولتحقيق هذا الهدف، تم الاعتماد على 5 اختبارات فرعية من بطارية زاركي المكيفة والمقننة من طرف الباحثة حسان لمياء واختبار القدرة المكانية من إعداد مدركه صالح عبد الله ونور الهدى محمد وادي الكعبي، وقد تم اختيار عينة تتكون من 30 تلميذا وتلميذة يعانون من عسر الحساب موزعين على 3 ابتدائيات في ولاية تيزي وزو، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطيه موجبة بين القدرة المكانية وعسر الحساب عند تلاميذ الصف الخامس من الطور الابتدائي اللذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11سنة. The objective of this study is to
statement of the relationship between the
Visual-Spatial ability and dyscalculia in
fifth grade students, ages 10 to 11. To
achieve this goal 5 subtests have been
approved from the Zareki-r adapted and
standardized by Hacene Lamia, and
spatial ability test from Modrika Salih
Abdelah and Nour Elhoda Mohamed
Wadi Elkabi, study sample consisted of
30 students suffer from dyscalculia the
distributed in 3 primary schools in TiziOuzou. Search results have resulted in a
positive relationship between the VisualSpatial ability and dyscalculia in fifth
grade students, ages 10 to 11.
Description
مقال
Keywords
القدرة البصرية المكانية؛ عسر الحساب؛ التلاميذ؛ الصف الخامس من الطور الابتدائي, Visual-Spatial ability; Dyscalculia; Fifth grade; Students
Citation
صحراوي,نادية. علاقة القدرة البصرية المكانية بعسر الحساب عند تلاميذ الصف الخامس. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 12ع02. 07/06/2021. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]