معايير التوجيه الجامعي وتأثيرها على اكتساب جودة المعرفة الجامعية
Loading...
Date
2016-12
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تضاعفت الرهانات المنتظرة من الجامعة في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى لقيادة قاطرة التنمية وإنجاح تحديات الاستثمار ومتطلبات الازدهار الاقتصادي والاجتماعي، مما يعني زيادة التأكيد على ضمان جودة المعرفة الجامعية وتحسين أدائها العلمي والبحثي لتحقيق هذه الرهانات. ويتوقف الوصول إلى هذا المستوى من المعرفة العلمية القادرة على الوفاء باحتياجات التنمية على عدة عوامل أهمها نوعية المدخلات التي يزود بها نظام التوجيه الجامعي مؤسسات التعليم العالي. ولذلك تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على مدى نجاعة معايير التوجيه الجامعي للطلبة في التأثير على اكتساب جودة المعرفة العلمية من خلال اعتماد أقسام علم الاجتماع كنموذج للدراسة . Abstract:
The bets expected from the university have multiplied more than ever before to lead the
development locomotive and to ensure the success of investment challenges and the
requirements of economic and social prosperity, which means increasing the emphasis on
ensuring the quality of university knowledge and improving its scientific and research
performance to achieve these bets.
Access to this level of scientific knowledge capable of meeting development needs depends on
several factors, the most important of which are the quality of the inputs to which higher
education institutions are provided.
The aim of this study is to determine the effectiveness of university guidance standards in
influencing the quality of scientific knowledge through the adoption of sociology departments as
a model for study.
Description
مقال
Keywords
التوجيه الجامعي، جودة المعرفة، المعرفة السوسيولوجية، أقسام علم الاجتماع, university orientation, quality of knowledge, sociological knowledge, sociology departments
Citation
أوبيش,سمير. معايير التوجيه الجامعي وتأثيرها على اكتساب جودة المعرفة الجامعية. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 07ع02. 30/12/2016. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]