تحليل الفعالية اللغوية لدى ثنائيي اللغة

No Thumbnail Available

Date

2016-12

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة الوادي - University of Eloued

Abstract

تهدف هذه الورقة إلى دراسة وتحليل الفعالية اللغوية من وجهة نظر نفس-لغوية لدى عينة من ثنائيي اللغة من تلاميذ الطورين الرابع والخامس ابتدائي، مستعملين في ذلك منهج دراسة حالة لتحليل مدونات كتابية عادية لأولئك الأطفال، ولتأكيد ذلك قمنا بدراسة مقارنة لفعالية اللغة لدى عينة من ثنائيي اللغة (تارقية/عربية) مع عينة اخرى من أحاديي اللغة (عربية). Abstract : This paper seeks to study and analyze the degree of language efficacy from psycholinguistic standpoint for bilingual pupils who study at the 4th and 5th range of elementary school. To do this, we used a case study method to analyze normal written corpus from those pupils. We compared two samples of pupils, the first containing bilingual pupils (Tergui/Arabic) and the second including monolingual pupils (Arabic only).

Description

مقال

Keywords

الفعالية اللغوية،التلاميذ،الطور الابتدائي

Citation

عمراني,زوهير. تحليل الفعالية اللغوية لدى ثنائيي اللغة. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 07ع02. 30/12/2016. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]