الدور الاجتماعي للمدرسة الجزائرية ومكانة الطفل المهام الاجتماعية، الصعوبات والعوائق
No Thumbnail Available
Date
2014-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يعمل المجتمع من خلال التنشئة الاجتماعية على غرس قيمه واتجاهاته ومعاييره في الأفراد ويشكل بذلك أرضيته الإدراكية أو إطاره المرجعي. والمجتمع يقوم بذلك من خلال العديد من المؤسسات ومن أهمها المدرسة.ولا شك أن للطفل مكانة هامة في المجتمع لذا فإن تنشئته وتعليمه وتلقينه القيم يعد أحد أهم ادوار المدرسة. وسوف نحاول من خلال هذا المقال التعرف على المهام الاجتماعية للمدرسة والعوائق التي تحول دون أدائها دورها المنوط بها، كما سنتعرف من خلال هذا المقال على مكانة الطفل في هذه المؤسسة وأهمية تعليم الأطفال، وعلى التكامل بين المدرسة وباقي مؤسسات التنشئة الاجتماعية بهدف غرس القيم المجتمعية التي تكفل الحفاظ على الناشئة من الآفات الاجتماعية. Abstract:
Society is working through socialization to instill values and
trends and standards in individuals, and so it forms the floor
cognitive or referential framework, The Society does so
through a variety of institutions, the most important school.
There is no doubt that children have an important place in the
Society so the upbringing, education and teach values are one
of the most important roles of the school .
We will try through this article to identify the social functions
of the school and obstacles that prevent their performance role
assigned to it, As we will discuss in this article to the status of
the child in this institution and the importance of children's
education, and the integration between the school and the rest
of socialization institutions in order to instill Society values
that ensure the maintenance of the emerging social ills.
Description
مقال
Keywords
المدرسة الجزائرية.الطفل.الصعوبات.الدور الاجتماعي.التنشئة
Citation
هويدي,عبد الباسط. الدور الاجتماعي للمدرسة الجزائرية ومكانة الطفل المهام الاجتماعية، الصعوبات والعوائق. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 05ع01. 30/06/2014. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]