أثر التعلم التنظيمي في تعزيز ثقافة التميز دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر بتمنراست

Abstract

هدفت الدراسة لمعرفة أثر التعلم التنظيمي في تعزيز ثقافة التميز بمؤسسة اتصالات الجزائر تمنراست، وكذا التعرف على مستوى كل من أبعاد التعلم التنظيمي وثقافة التميز، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة شملت (38) فقرة وزعت على (93) من إطارات مؤسسة اتصالات الجزائر بتمنراست، وتوصلت الدراسة إلى أن التعلم التنظيمي يتميز بمستوى متوسط في اتصالات الجزائر بتمنراست، إضافة إلى أن مستوى تبني ثقافة التميز هو الآخر متوسط، كما يوجد أثر إيجابي لأبعاد التعلم التنظيمي في تعزيز ثقافة التميز بالمؤسسة محل الدراسة، كذا إسهام كل أبعاد التعلم التنظيمي في تعزيز ثقافة التميز بدرجات شبه متكافئة. The study aimed to learn about the impact of organizational learning on the promotion of a culture, as well as the level of both organizational learning dimensions and the culture of excellence. The study found that organizational learning is characterized by an intermediate level, and the level of adoption of a culture of excellence is also moderate. There is also a positive impact of organizational learning dimensions in promoting a culture of excellence in the institution in question culture of excellence ", thus contributing all dimensions of organizational learning to the promotion of a culture of excellence in semi-equal degrees

Description

مقال

Keywords

تعلم تنظيمي ; ثقافة التميز ; مؤسسة اتصالات الجزائر

Citation

لنصاري ، امباركة. بوخلوه، باديس. أثر التعلم التنظيمي في تعزيز ثقافة التميز دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر بتمنراست. مجلة العلوم الإدارية والمالية. مج 06. العدد01. 2022/06/30 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل].

Collections