دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تحقيق التنشئة الاجتماعية لمراهقي التعليم الثانوي (دراسة ميدانية لثانويات دائرة الشلال)
No Thumbnail Available
Date
2022-06-11
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
هدفت الدراسة الى ابراز دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تحقيق التنشئة الاجتماعية لمراهقي التعليم الثانوي حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي وقد اشتملت عينة البحث على 90 تلميذ وتلميذة من تلاميذ ثانويات دائرة الشلال وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة وقد طبق على افراد عينة البحث أداة الاستبيان التي تعتبر من انجع الطرق للحصول على معلومات حول هذا الموضوع وتم التوصل للنتائج التالية: - تساهم الممارسة الرياضية بشكل فعال في تحقيق تنشئة اجتماعية حسنة للمراهقين. - يلعب استاذ التربية البدنية والرياضية دورا فعالا في تحسين العلاقة الاجتماعية بين التلاميذ أثناء الممارسة الرياضية. الكلمات المفتاحية: النشاط البدني الرياضي التربوي، التنشئة الاجتماعية، المراهقة Abstract: The study aimed to highlight the role of physical sports educational activity in achieving the socialization of secondary school adolescents where the descriptive curriculum was relied upon. The research sample included 90 pupils from the chellal department high schools and the sample was selected in a simple random manner and the survey tool was applied to the research sample, which is one of the most effective ways to obtain information on this subject and the following results were reached: Sports practice effectively contributes to good socialization of adolescents. The professor of physical and sports education plays an active role in improving the social relationship between pupils during sports practice.
Description
مقال
Keywords
النشاط البدني الرياضي التربوي ، التنشئة الاجتماعية ، المراهقة, Physical sports educational activity, socialization, adolescenc
Citation
لعجال، يحي ، حشروف، أسامة .دور النشاط البدني الرياضي التربوي في تحقيق التنشئة الاجتماعية لمراهقي التعليم الثانوي (دراسة ميدانية لثانويات دائرة الشلال). مجلة المجتمع و الرياضة . مج 05 . ع 02 . 11/06/2022 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]