واقع توجه عينة من البنوك الجزائرية نحو الخدمات المصرفية الالكترونية
Loading...
Date
2020-09-30
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف الدراسة إلى تحديد مدى اعتماد البنوك الجزائرية على الخدمات المصرفية الالكترونية، من خلال تحليل الخدمات المقدمة عبر المواقع الرسمية لعينة منها. وتم التوصل إلى أن هاته البنوك تتشابه في تقديمها لجملة من الخدمات المصرفية الالكترونية كبطاقات الدفع الالكتروني التي تسمح بسحب وإيداع الأموال عبر أجهزة الصراف الآلي، إضافة إلى تميز كل بنك منها بامتلاكه لمنصة رقمية تسمح بالولوج إلى البنك الالكتروني، وهو بنك عن بعد يمنح للزبون فرصة القيام بالمعاملات البنكية دون التنقل للوكالة. وتوصي الدراسة بضرورة التعريف والتسويق لهذه الخدمات، حيث أن معظم الزبائن يجهلونها، ويحصرون خدمات البنك في السحب والإيداع فقط. The study aims to determine the extent
of Algerian banks' reliance on e-banking
services, through analyzing the services
provided through the official websites of a
sample of them. And it found that these
banks are similar in providing a range of
e-banking services, especially e-payment
cards that allow the withdrawal and
deposit of funds through ATMs; in
addition, each bank has the advantage of
owning a digital platform that allows
access to the e-bank, which is a distance
bank that gives the customer the
opportunity to perform all banking
transactions without moving to the
agency. The study recommends the need
to define and market these services, as
most customers are unaware of them, and
they restrict the Bank's services only in
withdrawals and deposits.
Description
مقال
Keywords
خدمات الكترونية ; دفع الكتروني ; بنوك الكترونية ; صيرفة الكترونية, e-services ; e-payment ; e-banks ; e-banking
Citation
سعود ، وسيلة. محمد بن احمد، أسماء. واقع توجه عينة من البنوك الجزائرية نحو الخدمات المصرفية الالكترونية. مجلة العلوم الإدارية والمالية . مج 04. العدد02. 2020/09/30 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]