تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية
No Thumbnail Available
Date
2020-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية، و ذلك من خلال دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفائية العمومية لمدينة مغنية »شعبان حمدون« ومدى تأثيرها على رضا المريض، بالاعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية، و قد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راضي على جميع الأبعاد ( الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الضمان، التعاطف) ، كذلك قدمت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع كفاءة و فعالية الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة مغنية و المتعلقة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
This study aims to assess the quality of public service in the Algerian hospitals, and by
studying the reality of the quality of health services in Establishment and Public Hospital in the city
of maghnia « chabane Hamdoun » and its impact on patient satisfaction, depending on the quality
of health services dimensions, and this study has been able to reach the patient Radi on all
dimensions (tangibility, reliability, responsiveness, security, empathy), as well as this study has
provided a set of recommendations that would improve the efficiency and effectiveness of the
services provided by the Establishment and Public Hospital in the city of maghnia and to improve
the quality of health services provided for patients.
Description
مقال
Keywords
الجودة، جودة الخدمات الصحية، أبعاد جودة الخدمات الصحية، رضا المريض.
Citation
أوبختي ، نصيرة. مهديد ، يمينة . تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية . مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية. مج 13. العدد 01. 31/12/2020. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]