المدرسة الجزائرية ودورها في تنمية الجانب المهني لدى التلميذ
No Thumbnail Available
Date
2022-02-02
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على كيفية تنمية الجانب المهني للتلاميذ داخل المدرسة الجزائرية وذلك بالتعرف على الارشاد والتوجيه المدرسي المهني الممارس في المراحل التعليمية الثلاثة المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية وذلك من اجل تضييق الفجوة بين مخرجات ومتطلبات سوق العمل. فالدراسة تتحدث اولا حول المدرسة ووظائفها بشكل عام، وتسلط الضوء على المدرسة الجزائرية بمراحلها الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي. ثم تتطرق الى التوجيه المدرسي والمهني في المدارس.
The current study aims to identify how to develop the professional aspect of students within the
Algerian school by identifying the vocational school guidance and guidance practiced in the three
educational stages, the primary stage, the intermediate stage, and the secondary stage, in order to
narrow the gap between the outputs and requirements of the labor market.
The study first talks about the school and its functions in general, and sheds light on the Algerian
school in its three stages, primary, intermediate and secondary. Then it deals with school and
vocational guidance in schools.
Description
مقال
Keywords
المدرسة الجزائرية ، التوجيه المهني, Algerian School, Career Guidance
Citation
سالمي، مسعودة.المدرسة الجزائرية ودورها في تنمية الجانب المهني لدى التلميذ . مجلة المجتمع و الرياضة . مج 05 . ع 01 . 02/02/2022 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]