قيمة العلامة التجارية واثرهاعلى ولاء الزبون
Loading...
Date
2021-06-30
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الورقة البحثية إلى محاولة إبراز الدور الذي تلعبه العلامة التجارية في ترسيخ ولاء الزبون للمؤسسة من وجهة نظر زبائن مؤسسة كوندور في مدينة ورقلة، تم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكي يستخدم كدليل لإختبار العلاقة بين أبعاد قيمة العلامة التجارية وولاء الزبون للمؤسسة. تم على هذا الأساس تصميم إستبيان ثم توجيهه لعينة من زبائن المؤسسة من أجل إستطلاع رأيها، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم إستخدام الحزمة الإحصائية SPSS حيث بلغ حجم العينة 150 مفردة، تم إستبعاد 18 إستبانة غير قابلة للتحليل، وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود إرتباط معنوي ذو دلالة إحصائية بين أبعاد قيمة العلامة التجارية وولاء الزبون للمؤسسة، كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيمة العلامة التجارية على ولاء الزبون.
Description
Keywords
علامة تجارية ; قيمة العلامة التجارية ; ولاء الزبون ; مؤسسة كوندور
Citation
ميسون، بلخير . بن جروة، حكيم. قيمة العلامة التجارية واثرهاعلى ولاء الزبون. مجلة التنمية الاقتصادية. مج06. العدد01. 30/06/2021 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]