إنعكاسات الإدارة بالأهداف في تحقيق رضا العاملين في القطاع الصحي
No Thumbnail Available
Date
2018-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يهدف البحث إلي التعرف على مستوى أسلوب الإدارة بالأهداف.من خلال التعرف على مستوى تحقيق رضا العاملين .و تحديد العلاقة بين أسلوب الإدارة بالأهداف ورضا العاملين في مجمع ناصر الطبي.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية أن جميع متوسطات المحاور المختلفة كانت متقاربة من حيث أوزانها النسبية فقد حصلت على وزن نسبي قدره (80.67%) أي بدرجة تقدير كبيرة جداً. أن المتوسط الحسابي لدور العاملين نحو تحقيق رضا العاملين حصل على وزن نسبي قدره (82.58%) أي بدرجة تقدير كبيرة جداً.اوصت الدراسه بي ضرورة العمل على توضيح إدارة المستشفى أهدافها لجميع الموظفين فيها.ضرورة مشاركة الموظفين في ترتيب الأهداف الموضوعية حسب الأولوية.ضرورة تأثير أسلوب الرقابة المستخدم على فعالية أداء المستشفى. Abstract: The rate of research at the level of management by objectives. Through Nasser sports concept. I obtained a relative weight of (80.67%), which is a very high rating. (82.58%). The study recommended that the management of the hospital should clarify its objectives for all its employees. The need for the participation of staff in the ranking of thematic sites according to priority. The effect of the library method used on the site
Description
مقال
Keywords
الإدارة بالأهداف، رضا العاملين، مجمع ناصر الطبي، التخطيط ، الرقابة, Target Management, Employee Satisfaction, Nasser Medical Complex, Planning, Supervision.
Citation
فروانة، حازم. إنعكاسات الإدارة بالأهداف في تحقيق رضا العاملين في القطاع الصحي. مجلة التنمية الاقتصادية. مج03. العدد02. 31/12/2018 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]