-المقاربة السيميولوجية لرولان بارث في تحليل الصورة الإشهارية الإلكترونية -دراسة سيميولوجية لصورة إشهارية إلكترونية
Loading...
Date
2018-03-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء في كيفية تحليل الصورة الاشهارية من الناحية السيميائية وفق مقاربة رولان بارث ، التي تقوم على ثلاث مستويات (تعينية، تأويلية، ألسنية) حيث تساهم في قراءة أبعاد ودلالات الصورة الاشهارية ، وكنموذج أخذنا صورة خاصة بمتعامل الهاتف النقال اوريدو في الجزائر ، التي تعلن عن خدمة شريحة الهاتف النقال المتعددة الأحجام.This study aims at shedding light on how to analyze the semiotic image in the Roland
Barth approach, which is based on three levels (descriptive, interpretive, and
linguistic), which contributes to reading the dimensions and indications of the
publicity image, and as a model we took a picture of the mobile operator Ooredoo in
Algeria , Which announced the service of multi - size mobile phone.
Description
مقال
Keywords
المقاربة السيميولوجية ، رولان بارث، الصورة الإشهارية الإلكترونية, The semiological approach, Roland Barthes, the electronic publicity image
Citation
زياد، إسماعيل .هابة، طارق . المقاربة السيميولوجية لرولان بارث في تحليل الصورة الإشهارية الإلكترونية . مجلة الإعلام و المجتمع . مج 02 . ع 01 . 01/03/2018 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]