المعلم في ظل التعليم الرقمي بين الدور ومتطلبات التكوين
Loading...
Date
2018-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يهدف هذا المقال إلى الوقوف على أحد أهم الفاعلين في الحقل التربوي،ألا وهو المعلم هذا الأخير الذي لعب ولايزال يلعب الدور المحوري في العملية التدريسية بالرغم من الإصلاحات والتغيرات السوسيوتكنولوجية التي يشهدها المجتمع الجزائري ،حيث نجده يبذل كل الجهود في سبيل جعل درسه مرغوبا فيه لدى المتعلمين من خلال طريقة التدريس التي يتبعها،ومن خلال استثارة فاعليتهم ونشاطهم. والأسلوب الذي يتبعه توصيل معلوماته باستخدام جميع الوسائل التقليدية منها والحديثة.This article aims to identify one of the most important actors in the field of education, mainly
the teacher, who plays a pivotal role in the teaching process despite the reforms and the sociotechnological changes the Algerian society are witnessing . Teachers leave no stone unturned
to make their lesson attractive through the teaching method followed, . They try stimulate the
learners' effectiveness and activity. They also have their techniques in communicating the
information through adopting both traditional and modern procedures.
Description
مقال
Keywords
المعلم،التعليم الإلكتروني، التكوين، المتطلبات، الدور., Teacher, e-learning, configuration, requirements, role.
Citation
دباب، زهية . المعلم في ظل التعليم الرقمي بين الدور ومتطلبات التكوين . مجلة المجتمع و الرياضة . مج 01 . ع 02 . 31/12/2018 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]