أزمة الإعلام الثقافي في البيئة الثقافية الجزائرية
No Thumbnail Available
Date
2017-06-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي - University of Eloued
Abstract
يرصد هذا المقال لتراكم المؤشرات الكمية والنوعية لأزمة الصحافة والإعلام الثقافي في البيئة الثقافة الجزائرية عامة وفي المشهد الإعلامي الوطني خاصة، عبر مختلف المراحل والتحولات التي عرفها الاعلام الجزائري وعبر مختلف المراحل الانتقالية للدولة الوطنية، مع محاولات تشخيص مكامن أزمة العجز على التأسيس لإعلام ثقافي يكون قادرا على استيعاب الارث الثقافي والحضاري للدولة الجزائرية وفي مستوى تطلعات المجتمع بثقافته الشعبية وبثرائه وتنوعه الثقافي. فبعد أن خرج الاعلام من الهيمنة الايديولوجية في ظل الأحادية الحزبية انحرف نحو التسييس المفرط بعد الانفتاح على التعددية السياسية والإعلامية، ويتجه الإعلام الجزائري اليوم في ظل التوجه الصريح للدولة نحو الاقتصاد الحر لتعزيز منطق التوجه التجاري والربحي.This article is devoted to the accumulation of quantitative and qualitative indicators of the
crisis of the press and the cultural media in the Algerian culture in general and in the national
media scene in particular through the various stages and transformations experienced by the
Algerian media and through the various stages of the transition of the national state, with
attempts to identify the sources of the crisis of incapacity to establish a cultural media capable
of To absorb the cultural and civilizational heritage of the Algerian state and the aspirations of
the society for its popular culture, richness and cultural diversity
Description
مقال
Keywords
أزمة، الإعلام الثقافي، البيئة الثقافية, Crisis, Cultural Media, Cultural Environment
Citation
حجام، الجمعي . أزمة الإعلام الثقافي في البيئة الثقافية الجزائرية . مجلة الإعلام و المجتمع . مج 01 . ع 01 . 01/06/2017 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]