أهمية عناصر المزيج الترويجي في النهوض بالمقومات والامكانيات السياحية الصحراوية
No Thumbnail Available
Date
2016-12-31
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الوادي- University of Eloued
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية عناصر المزيج الترويجي السياحي في النهوض بالمقومات والإمكانيات السياحية الصحراوية بمنطقة ورقلة وعلى هذا الأساس تمت معالجة هاته الدراسة انطلاقا من إشكالية البحث التي تم طرحها على الشكل التالي: كيف يمكن لعناصر المزيج الترويجي أن تساهم في النهوض بالمقومات والإمكانيات السياحية الصحراوية لمنطقة ورقلة؟ وقصد الإجابة على الإشكالية المطروحة فقد تم الاعتماد في الدراسة على تحديد مختلف المقومات والإمكانيات السياحية الصحراوية لمنطقة ورقلة، مع البحث عن أهم عناصر المزيج الترويجي المساعدة على القيام بذلك، ومن خلال الدراسة الميدانية التي تم القيام بها لبعض الجهات الوصية عن السياح بمنطقة ورقلة لاسيما مديرية السياحة والصناعة التقليدية، فقد تم التوصل إلى انه توجد علاقة بين استخدام عناصر المزيج الترويجي السياحي والنهوض بالمقومات والإمكانيات السياحية الصحراوية.
Description
مقال
Keywords
سياحة، ترويج سياحي، مقومات سياحية، سياحة صحراوية.
Citation
اسماعيلي، خولة. بن جروة، حكيم . أهمية عناصر المزيج الترويجي في النهوض بالمقومات والامكانيات السياحية الصحراوية. مجلة التنمية الاقتصادية. مج01. العدد02. 31/12/2016 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]