01.Faculty of Literature and Languages_PS
Permanent URI for this communityhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21776
Browse
Browsing 01.Faculty of Literature and Languages_PS by Title
Now showing 1 - 20 of 29
- Results Per Page
- Sort Options
Item Culture et civilisation de langue : concepts et excercices(جامعة الوادي - university of eloued, 2023) Meftah, MeryemItem développer des compétences de communication écrite(جامعة الوادي - university of eloued, 2023-03-25) Mesbahi, KhaledItem Essentiels des sciences de la communication(University of Eloued جامعة الوادي, 2024) Miloudi, MounirItem Français langue étrangère(جامعة الوادي - university of eloued, 2024) يومبعي, محمد يسينItem FRANÇAIS SUR OBJECTIFS SPECIFIQUES , INTRODUCTION(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-09) BASSI, Mohammed El HadiItem FRANÇAIS SUR OBJECTIFS SPECIFIQUES 2 - CONCEPTION DE FORMATIONS(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-09) BASSI, Mohammed El HadiItem Introduction à la linguistique(جامعة الوادي - university of eloued, 2024) BEYAT, AsmaItem Introduction to Cognitive Psychology(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-06) Ouahid Atik zidItem Lectures in Literature for Third Year Students(University of Eloued جامعة الوادي, 2024) Kadouri, SouadItem Lectures in Civilization for Third year Students(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-09) Hezbri, MounaItem Situations et théories d'apprentissage(جامعة الوادي - university of eloued, 2023-02-25) Mesbahi, KhaledItem Techniques de compréhension et d'expression écrite(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-05-02) احمادي, سالم معمرItem البلاغة العربية(جامعة الوادي - university of Eloued, 2023) حمدان, سليمItem التراث المحلي من التأريخ إلى التخييل، دراسة ميدانية جمالية في رواية "الكنّاس" لسليم عبادو(University of Eloued جامعة الوادي, 2024) صابر, حاتم حكيم; عطية, رقية; واسع, ضياء الدين; بن علي, لطفيتدور أحداث هذه الرواية " الْكَنَّاس " للكاتب "سَلِيم عَبَادُو" ، حول رجل من منطقة "وَادِي سُوف" وأسرته زوجته وولديه ، تتقلب أوضاعه المادية ويخسر دكانه الصغير فيحاول أن يبدل منطقة سكنه ،وبالفعل يذهب إلى الجزائر العاصمة ويحاول التأقلم مع الحياة هناك ولكنه يفشل ،وتحدث معه قصص هناك تتخللها بعض العجائبية ،وفي الأخير يعود إلى " وَادِي سُوف" ويفتتح دكانه الذي كان فيه ،وهذه المرة ينجح وتتحسن حالته المادية. كما أن الرواية تسلط الضوء على تراث وتاريخ المنطقة, وقد قمنا بتقسيم عملنا في دارسة هذه الرواية إلى فصلين ،تكلمنا في الفصل الأول على أهم المكونات التاريخية والتراثية في الرواية ،وأما الفصل الثاني فكان دراسة وتحليل للبنية التركيبية لهذا المجتمع من خلال الرواية ،وقد أرفقنا عملنا هذا بصور لمختلف المناطق التراثية في المنطقة . Les événements de ce roman « Alkannas » de l'écrivain « Salim Abado » tournent autour d'un homme de la région de « Eloued Souf » et de sa famille, sa femme et ses deux enfants. Sa situation financière fluctue et il perd sa petite boutique. , alors il essaie de changer de zone de résidence. En effet, il se rend à Alger et tente de s'adapter à la vie là-bas, mais il n'y parvient pas. Des histoires lui sont racontées, dont des miraculeuses. Finalement, il retourne à "Eloued souf" . et a ouvert sa boutique, et cette fois il a réussi et sa situation financière s'est améliorée. Le roman met également en lumière le patrimoine et l'histoire de la région. Nous avons divisé notre travail d'étude de ce roman en deux chapitres, nous avons parlé des éléments historiques et patrimoniaux les plus importants du roman. étude et analyse de la structure compositionnelle de cette société à travers le roman. Nous avons joint notre travail qui comprend des images de diverses zones patrimoniales de la région.Item اللسانيات التعليمية(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-05-06) تواتي طليبة، سلوىItem الموروث الثقافي في قصة الطفل قصر الأبطال لنجاة مزهود أنموذجا(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-03-15) تمار, هنديمثل الموروث الثقافي حضارة أمة، وتاريخها وهويتها؛ مما يثبت عراقة المجتمعات وأصالتها، كما يعد من أهم عوامل رقي المجتمعات ونهضتها، وبناء شخصيات أفرادها، ولعل هذا ما ينمي في الفرد احترام الآخر وعاداته وتقاليده، ويجنبه الخوض في كثير من الصراعات الدينية والفكرية من ناحية، ويساهم أيضا في اعتزاز الفرد بثقافته وعدم الخضوع للغزو الفكري. ونظرا للأهمية البالغة للموروث الثقافي عامة، والجزائري خاصة فقد عمد عديد المبدعين الجزائريين للتعريف الأطفال به؛ باعتبارهم أهم ركائز المجتمع، معتمدين في ذلك على القصص الموجهة لهم، في بناء قصصي شيّق وهادف، متنوع من قصة لأخرى، ومثال ذلك المجموعة القصصية حكايا العصافير. : Abstract The cultural héritage represents a nation's civilization, history and identity; Which proves the nobility and originality of societies, as it is considered one of the most important factors for the advancement and renaissance of societies, and building the personalities of their members. intellectual. Given the Great importance of the cultural heritage in general, and the Algerian one in particular, many Algerian creators deliberately introduced children to it. As they are the most important pillars of society, relying on the stories addressed to them, in building interesting and meaningful stories, varied from one story to another, an example of this is the collection of stories The Birds' Tales. Keywords: heritage, culture, material, immaterial, children's story.Item النص الأدب المعاصر(جامعة الوادي - university of Eloued, 2020) دغمان, عليItem النّصوص الأدبيّة في السّنة الثالثة التّعليم المتوسّط الموضوعات والخصائص الفنية(University of Eloued جامعة الوادي, 2024) لالحية, هداية الرحمان; شناف, مباركة; شناف, فطيمة; شتيح, هديليلعب النص الأدبي دورًا محوريًا في العملية التعليمية، حيث يعد أساسًا لها ومكسبًا من مكاسب اللغة. لذلك، فقد حظي بأهمية كبيرة في الوسط التعليمي وأصبح موضوعًا للدراسات العلمية. النص الأدبي يجسّد مجموعة من الأهداف التربوية التي تبنتها المنظومة التعليمية. كما يعد أداة لاكتساب مهارات التذوق الأدبي، حيث يساعد على إصدار أحكام على هذه النصوص وتمييز الجيد منها من الرديء. ومع ذلك، فإن النصوص الأدبية المدرجة في كتاب السنة الثالثة متوسط تفوق القدرات العقلية للتلميذ المتمدرس في هذه المرحلة. كما أن الخصائص الفنية لهذه النصوص قد تعيق فهمها وعملية الإبداع فيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن النصوص الأدبية المدرجة في هذا الكتاب تتوافق مع القيم التربوية من الناحية الدينية والأخلاقية والاجتماعية. ومع ذلك، فإن حجم النصوص المقررة في هذا المنهاج غير ملائم لمحتوى النصوص المتناولة. The literary text plays a central role in the educational process, as it is the basis for it and a gain from the language's acquisitions. Therefore, it has been of great importance in the educational environment and has become the subject of scientific studies. The literary text embodies a set of educational goals adopted by the educational system. It is also a tool for acquiring literary appreciation skills, as it helps to make judgments on these texts and distinguish the good from the bad.Item النقد البنيوي(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-09) صلاح, ياسينItem دروس في مادة أعلام البحث في التراث العربي(University of Eloued جامعة الوادي, 2024-10-09) خلفاوي, فريد