JPES_Vol 08 N 01
Permanent URI for this collectionhttps://archives.univ-eloued.dz/handle/123456789/16830
Browse
Browsing JPES_Vol 08 N 01 by Subject "الاختبارات التحصيلية ؛ معايير جودة الاختبارات التحصيلية"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item قياس مدى جودة التقويم في المدرسة الجزائرية من خلال بناء الاختبارات التحصيلي(جامعة الوادي - University of Eloued, 2022-02) غرايسة, أحمد; عواريب, لخضرملخص: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى جودة الاختبارات التحصيلية المعتمدة في اختبارات شهادة التعليم المتوسط علما بان هذه الدراسة تتناول بالتحليل بناء الأسئلة وتصميمها وكذلك الجوانب التقنية المتمثلة في طباعة الأسئلة وتعليماتها وعددها...الخ. ولقد قام الباحث بدراسة وصفية شملت الاختبارات التي قدمت سنوات (2015 ، 2019 ) ولقد اعتمد الباحث في هذه الدراسة على أداة معايير بناء الاختبارات التحصيلية محكمة من طرف الخبراء والمتخصصين في ميدان علوم التربية ولقد توصلت الدراسة في النهاية إلى وجود وتوفر معايير الجودة في كتابة تعليمات الاختبار وجودة وطباعة الاختبار، وتوفر فقرات الاختبار ألتحصيلي الجيد بنسب مقبولة وان الأساتذة المشرفين على بناء هذه الاختبارات يستخدمون معايير الاختبار ألتحصيلي الجيد. Abstract: This study aims to evaluate the quality of the achievement tests approved in the intermediate education certificate exams, knowing that this study deals with analysis, the construction and design of questions, as well as the technical aspects of printing questions, their instructions, their number...etc. The researcher has conducted a descriptive and analytical study that included the tests that were presented in the years (2015, 2019). Writing test instructions, quality and printing of the test, and providing test items for good achievement.