Faculty of social and humanities sciences_PPI
Permanent URI for this collectionhttps://archives.univ-eloued.dz/handle/123456789/115
Browse
Browsing Faculty of social and humanities sciences_PPI by Author "غدايفي, هند"
Now showing 1 - 2 of 2
- Results Per Page
- Sort Options
Item الذكاء العاطفي والكفاءة الاجتماعية وإدارة الضغوط النفسية لدى معلمي التربية الخاصة(University of eloued جامعة الوادي, 2017-05-06) ضيف, الأزهر; غدايفي, هندItem فعالية إستراتيجية التعلم النشط لتدريس الفيزياء في تنمية التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي: دراسة شبه تجريبية على عينة من تلاميذ ثانوية السعيد عبد الحي ولاية الوادي الجزائ-(University of eloued جامعة الوادي, 2019-04-29) غدايفي, هند; غرغوط, عاتكةهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إستراتيجية التعلم النشط لتدريس العلوم في تنمية التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي بالوادي, وقد أختيرت العينة بالطريقة القصدية وبلغ عددها (30) تلميذ وتلميذة من ثانوية السعيد عبد الحي بالجزائر, وقد تم تقسيمها إلى مجموعتين متجانستين: (15) تلميذ وتلميذة تجريبية درست بطريقة التعلم النشط بعد وضع الخطط الدراسية وفق هذه الإستراتيجية, و(15) تلميذ وتلميذة ضابطة درست بالطريقة التقليدية المتعامل بها من قبل الأستاذ, وقد درست كلا المجموعتين المحتوى نفسه, وقد تم إستخدام مقياس تورانس للتفكير الإبتكاري صورة (ب), وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإبتكاري بين القياس القبلي والقياس البعدي لدى أفراد المجموعة التجريبية؟ - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإبتكاري بين أفراد المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي؟